تحميل برنامج Gimp للكمبيوتر بالعربي جميع الإصدارات

مميزات برنامج جيمب

GIMP عبارة عن حزمة معالجة رسومية متعددة الاستخدامات. ستساعدك هذه الصفحة في التعرف على ما يمكن لبرنامج GIMP القيام به. يمكنك أيضًا إلقاء نظرة على صفحة المقدمة أو تصفح البرامج التعليمية.

واجهة قابلة للتخصيص

تتطلب كل مهمة بيئة مختلفة ويتيح لك GIMP تخصيص العرض والسلوك بالطريقة التي تريدها. بدءًا من سمة الأداة، مما يسمح لك بتغيير الألوان ومسافات الأداة وأحجام الأيقونات إلى مجموعات أدوات مخصصة في صندوق الأدوات. يتم تعديل الواجهة إلى ما يسمى الأرصفة، مما يسمح لك بتكديسها في علامات تبويب أو الاحتفاظ بها مفتوحة في نافذتها الخاصة. سيؤدي الضغط على مفتاح علامة التبويب إلى إخفاءه

يتميز GIMP بوضع ملء الشاشة الرائع الذي يسمح لك ليس فقط بمعاينة عملك الفني ولكن أيضًا بإجراء أعمال التحرير أثناء استخدام معظم مساحة الشاشة لديك.

تحسين الصور

برنامج Gimp

يمكن تعويض العديد من عيوب الصور الرقمية بسهولة باستخدام GIMP. إصلاح تشوه المنظور الناتج عن إمالة العدسة ببساطة عن طريق اختيار الوضع التصحيحي في أدوات التحويل. تخلص من تشوه أسطوانة العدسة والتظليل باستخدام مرشح قوي ولكن بواجهة بسيطة.

شرح أدوات برنامج Gimp

  1. التحريك

تتيح لك أداة التحريك، كما يوحي اسمها، تحريك طبقات وكائنات فردية حول لوحتك القماشية. يمكنك اختيار التحريك حسب الطبقات أو التحديدات أو المسارات. إنها أداة شائعة جدًا ستستخدمها كثيرًا عند إنشاء التصميمات، ولكن ربما لا تستخدمها كثيرًا إذا كنت تقوم فقط بلمسات نهائية على الصور.

  1. المحاذاة

تتيح لك أداة المحاذاة ترتيب وإعادة وضع طبقات مختلفة في مساحة العمل الخاصة بك. يمكنك محاذاتها وفقًا لحوافها أو نقاط مركزها على أي من المحورين، ويمكنك القيام بكل هذا بالنسبة للصورة أو الطبقة النشطة أو التحديد أو أي إعدادات مسبقة أخرى.

  1. تحديد المستطيل

تُستخدم أداة تحديد المستطيل لإنشاء تحديدات على لوحتك القماشية على شكل كائن رباعي الأضلاع أو مستطيل. تحتوي الأداة على الكثير من الإعدادات المفيدة المضمنة، مثل القدرة على إنشاء تحديدات مستطيلة بزوايا مستديرة وحواف مسننة وحتى بخطوط إرشادية لمزيد من الدقة. يمكن بعد ذلك استخدام التحديد الخاص بك لمجموعة متنوعة من المهام المختلفة، مثل التعبئة باللون وحذف المناطق وقص أقسام الصورة.

  1. تحديد القطع الناقص

تعمل أداة تحديد القطع الناقص بشكل مشابه لأداة تحديد المستطيل، إلا أنها تسمح لك بإنشاء تحديدات مدورة أو قطع ناقص. كما تحتوي على نفس الميزات المفيدة المضمنة، مثل إمكانية تحديد حواف التحديد واختيار نسبة عرض إلى ارتفاع ثابتة إذا كنت ترغب في ذلك.

  1. التحديد المجاني
    تحديد مجاني

تتيح لك أداة التحديد المجاني إجراء تحديدات على صورتك بناءً على حركة يدك. يمكنك النقر لإنشاء نقاط فردية متصلة بخطوط مستقيمة، أو ببساطة النقر والسحب لرسم التحديد الخاص بك.

تعمل الأداة بشكل رائع عند استخدامها في سياق غير رسمي للغاية، مثل ملء مربع مائل أو رسم تحديد تقريبي حول موضوع محدد جيدًا، ولكن الجانب السلبي هو أنها تفتقر إلى الدقة التي تحصل عليها من بعض الأدوات الأخرى.

  1. تحديد المقص

تعمل أداة تحديد المقص مثل أداة التحديد المجانية، إلا أنها أكثر بديهية بعض الشيء. فبينما تنقر لإنشاء النقاط، ستحاول تخمين مكان حواف الموضوع. وبمجرد الانتهاء من إنشاء التحديد، يمكنك الرجوع وضبط موضع النقاط يدويًا لمزيد من الدقة.

كما يمكنك أن تتخيل، فإن الأداة ليست مثالية دائمًا عندما يتعلق الأمر بتقدير حدود الموضوع، ولكنها رائعة إذا كنت تحتاج فقط إلى تحديد بدائي سريع حقًا.

  1. تحديد المقدمة

تعد أداة تحديد المقدمة طريقة متقدمة وبديهية حقًا لإنشاء تحديد حول موضوع في صورتك لا يمكن تحديده بسهولة من خلال الحواف الصلبة والألوان المتباينة. ومن الأمثلة الجيدة على ذلك قص خصلات الشعر. تتيح لك الأداة رسم مخطط بدائي للغاية حول الموضوع، ثم ستعمل بسحرها في تقدير المكان الذي يجب إنشاء التحديد فيه.

لا تعد الخوارزمية المستخدمة مثالية دائمًا، ولكن يمكنك الحصول على تحديد شبه مثالي من خلال تعديل إعدادات الأداة وفقًا لصورتك وتكون أكثر دقة قليلاً في المناطق التي تملأها.

شرح أدوات برنامج Gimp PDF

https://itwadi.com/files/gimp-fahad.pdf

تحميل برنامج Gimp للكمبيوتر بالعربي

طريقة تحميل برنامج Gimp

تحميل برنامج الجمب النسخة العربية عبر الرابط التالي من هنا

تحميل برنامج Gimp الإصدار القديم

يمكنك تحميل النسخة القديمة من جيمب عبر الرابط التالي من هنا

Exit mobile version