التطبيقات والألعاب الأعلى تقييماً و تحميلاً للهواتف الذكية و أرباحها الخيالية التي حققتها

وقد نشر محللون Sensor Tower Store Intelligence أحد التقرير الجديدة عن نتائج سوق تطبيقات و ألعاب ألأجهزة الذكية للنصف الأول من عام 2019. وهو يظهر إنفاق المستخدمين على الألعاب والتطبيقات في عدد التنزيلات ، وكذلك أيضا الأرباح الطائلة للمطورين و متاجر Google Play و App Store . 

و كما كان متوقعاً في النصف الأول من عام 2019 ، أنفق مستخدمي متاجر اب ستور و جوجل بلاي 39.7 مليار دولار على الألعاب و تطبيقات.   وهذا بنسبة اعلى ب 15.4 ٪ أكثر مما أنفق في النصف الأول من العام الماضي 2018
من هذه 39.7 مليار ، كان لمالكي أجهزة الأبل المعدل الأكبر بمقدار 25.5 مليار. وفقًا لذلك ، فيما أنفق مستخدمي أجهزة نظام الأندرويد  14.2 مليار دولار.
كان لتطبيق Tinder أكبر معدل إنفاقاً، حيث انفق فيه المستخدمون حوالي 497 مليون دولار. هذا هو حوالي 32 ٪ أكثر مما كان عليه في النصف الأول من عام العام الماضي. Netflix Tinder – الذي كان حوالي 399 مليون دولار.
أما من حيت تنزيلات التطبيقات ، يتفوق Google Play بشكل كبير على متجر التطبيقات أب ستور – حيث وصل 41.9 مليار مقابل 14.8 مليار ، وفي ذات الوقت ، واصلت منصة أبل تحقيق إيرادات تبلغ 1.8 مرة تقريبًا.
التطبيقات الأكثر تنزيلًا في App Store و Google Play كم كان متوقع هي : WhatsApp و Facebook Messenger و Facebook و TikTok و Instagram.
أما في جهة الألعاب في النصف الأول من العام ، زاد إنفاق المستخدمين بنسبة 11.3٪ ، حيث وصل إلى ما يقرب من 29.6 مليار دولار في كلا المتجرين.

كما واصل متجر أب الستور التفوق بقيمة إيرادات تعادل 17.6 مليار دولار , بالمقابل 12 مليار دولار لمتجر جوجل بلاي .
اللعبة الأكثر أرباح هي Honor of Kings Game ، والتي قد حققت خلال الأشهر الست نحو 728 مليون دولار. وتأتي شركة سوني أنيبليكس “Fate / Grand Order” في المرتبة الثانية بفارق بسيط نسبياً بـ 628 مليون. و احتلت لعبة Monster Strike المرتبة الثالثة من شركة Mixi بـ 566 مليون دولار .

4 و 5 أماكن من حيث الإيرادات من Candy Crush Saga من King و PUBG Mobile من Tencent. تمكنت PUBG من الوصول إلى المراكز الخمسة الأولى فقط بسبب  المستخدمين من الصين الذين يشكلون النسبة الأعلى للعبة .
أكثر الألعاب المحمولة القابلة للتنزيل هي Color Bump 3D و Garena Free Fire و PUBG Mobile.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق